الجمعة، 5 يونيو 2009

إنهاء الاستعدادات للمشاركة في أولمبياد المعلومات في اللاذقية


أخبار
أنهى فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في محافظة درعا استعداداته للمشاركة في أولمبياد المعلومات العلمي الذي سيقام بمحافظة اللاذقية بدءا من الثالث عشر من شهر تموز القادم.
وذكرت صحيفة الثورة أن معن المقداد رئيس اللجنة الإدارية للفرع أوضح أنه تم انتقاء الفريق المشارك في الأولمبياد بمعدل مشاركين اثنين مع مشارك احتياط لكل فئة من الفئات العمرية الثلاث الصغيرة، أقل من 12 سنة والوسطى بين 12 و15 سنة، والكبيرة بين 15 و20 سنة، مشيرا إلى أن عملية الانتقاء تمت من خلال تصفيات واختبارات أجريت لهم من قبل مشرفين مختصين لدى فرع الجمعية في المحافظة.
كما لفت إلى أن المواد والبرامج التي تدرب المشاركون عليها تضمنت الرياضيات وأساسيات الكمبيوتر وقياس درجة الذكاء، إضافة إلى لغات البرمجة المعربة بدرجاته المختلفة المتعامل به في الأولمبياد العالمي، مبينا أن فرع الجمعية وزع على الطلاب المذكورين كراسات وأقراصاً ليزرية متخصصة في هذه البرامج من أجل تعريفهم وتقوية قدراتهم على استيعاب البرامج المذكورة وإتقانها وتنفيذها بدقة.
أشار المقداد إلى أن فرع الجمعية سيقوم بعد انتهاء الامتحانات المدرسية بإجراء دورات نهائية مكثفة، حيث سيتم التركيز فيها على حل المسائل والتمارين العلمية المتعلقة بالأولمبياد.
والأولمبياد المعلوماتي عبارة عن مسابقة يدخلها المبدعون والمتنافسون في مجال المعلوماتية، ويخضعون لامتحان مؤلف من مجموعة مسائل عليهم حلها بوقت قياسي، ويتأهل الفائزون منهم للأولمبيادات الدولية.
يشار إلى أن أول أولمبياد عالمي أقيم سنة 1989 في بلغاريا وشارك فيها متسابقون من 25 دولة، فيما أقيم أول أولمبياد معلوماتي سوري في سنة 2004، وتم تقسيم المتسابقين فيه إلى 6 فئات عمرية، بينما تم تقسيمهم في 2005 إلى 5 فئات، أما في 2007 فقد تم الاكتفاء بـ 3 فئات عمرية.http://syria-news.com/edu/readnews.php?sy_seq=27091

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق