الأربعاء، 20 مايو 2009

افتتاح الملتقى الجامعي المعلوماتي الثاني في كلية الهندسة المعمارية



التعليم العالي
افتتح مساء اليوم الثلاثاء في حرم كلية الهندسة المعمارية، الملتقى الجامعي المعلوماتي الثاني بتنظيم من الاتحاد الوطني لطلبة سورية.
وقطعت عضوة القيادة القطرية شهناز فاكوش الشريط الأحمر، بحضور وزير التعليم العلي الدكتور غياث بركات، ووزير الاتصالات، ورئيس جامعة دمشق الدكتور وائل معلا، ونائب وزير الخارجية فيصل مقداد، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة دمشق، ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار ساعاتي.
وقال سعيد مسعود أحد منظمين الملتقى لسيريانيوز أن "الملتقى يهدف لتوسيع ثقافة الطلاب الجامعيين في مجال المعلوماتية وزيادة الوعي حول هذا الموضوع" وتابع "التنظيم ناجح وجيد لكننا نأمل أن يوسع ويطور في السنوات القادمة وأن يستمر بشكل دوري في كل سنة".
يهدف اللتقى الجامعي المعلوماتي إلى نشر الثقافة المعلوماتية بين الطلاب الجامعيين وذلك عبر العروض المقدمة من شركات المعلوماتية المشاركة، كمزودات خدمة الإنترنت ونظم المعلوماتية والمراكز التدريبية المتخصصة في المجال المعلوماتي.
وقال محمد صالح مدير جناح نادي دمشق للمعلوماتية في الملتقى "هذه المرة الثانية التي نشارك بها في الملتقى الجامعي المعلوماتي بشكل ناجح" وأكمل "هناك اهتمام كبير من وزارة التعليم العالي والاتصالات والقيادة القطرية لهذا الملتقى لأن سورية مقبلة على عصر معلوماتي واسع الافق، وهذه الفعاليات مفيدة جداً لدفع سورية للأمام في مجال المعلوماتية وتوسيع ثقافة الطلاب الجامعيين في هذا المجال".
ورأت لجين الشنان المسؤولة عن جناح حاضنة تقانة المعلومات أن "الإقبال جيد على المعرض من قبل الزوار، وبشكل عام أي معرض نشارك به هو تشجييع الشركات المحتضنة ضمن حاضنة تقانة المعلومات".
وسيستمر الملتقى من اليوم الثلاثاء الى يوم الإثنين القادم ولن يقتصر على تقديم الحسومات والعروض للزوار، بل سيتضمن مجموعة فعاليات أخرى من محاضرات وورش عمل ودورات تدريبية.
وقال نواف الدبيس أحد زوار الملتقى لسيرانيوز أن "الملتقى يفيد الطالب في الإطلاع على أمور المعلوماتية، وتفيده في تطوير مهاراته ومعلوماته على الانترنت" وأضاف "العروض المقدمة في المعرض مفيدة جداً فهي بأسعار رمزية أو مجانية".
من جهته رأى تامر كساب طالب جامعي وزائر للملتقى أنه "فكرة جيدة وجميلة لتقريب التكنولوجيا من الطلاب، وتقديم كل ما يريده الطالب في مجال المعلوماتية، والملتقى الجامعي للمعلوماتية يشكل في كل سنة حافز للشباب للخوض في مجال المعلوماتية من خلال العروض التي يقدمها".
يذكر أن الملتقى الجامعي المعلوماتي الأول اقيم العام الماضي في كلية الآداب بجامعة دمشق واستمر لمدة 7 أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق