الخميس، 7 مايو 2009

شبكة المعلوماتيين الشباب تقيم محاضرة "ويكيبيديا حرر موسوعتك"



شباب
أقامت شبكة المعلوماتيين الشباب، في صالة مكتبة الأسد الوطنية بدمشق مساء الثلاثاء، محاضرة بعنوان "ويكيبيديا حرر موسوعتك"، تخللها حوار مع الشباب الجامعي.
وقال عماد مهايني أحد أعضاء شبكة المعلوماتيين الشباب لسيريانيوز إن "المحاضرة كانت عن أهمية موسوعة الويكيبيديا، حيث تم تعريف الشباب الحاضرين بنظام الويكي، ومدى الوثوقية واللاوثوقية بالمعلومات المنشورة على هذا النظام".
وعن اختيار الشباب الجامعي للمشاركة في مثل هذه المحاضرات أكد المهايني أن "هذه الفئة تمتلك العديد من الميزات أهمها، وجود الحماس والوقت والجهد لدى هذه الفئة"، موضحاً أن "مشروع الويكي يحتاج إلى كل هذه الأشياء".
أما عن النشاطات القادمة للشبكة قال المهايني إن الشبكة "ستقيم ورشات عمل حول كيفية الاستخدام المفيد للانترنت".
ونظام الويكي http://en.wikipedia.org/wiki/Main_Page، هو موقع على شبكة الانترنت يسمح لأي زائر له أن يضيف معلومات على الموضوع الذي يختاره.
بدورها قالت ندى البني أحد أعضاء الشبكة "بذور الفكرة كانت لنشر مشاريع الطلاب وحلقات بحثهم باللغة العربية، فمشروع الويكي مشروع عالمي متعدد اللغات".
وأضافت البني أن "الاحصائيات تشير إلى أن ترتيب هذه اللغة بين اللغات 36 فالمحتوى العربي http://ar.wikipedia.org/wiki/ ضعيف من حيث الكم والكيف".
من جهته انتقد صالح طالب في السنة الأولى هندسة معلوماتية "وسائل الإعلام لعدم تغطيتها مثل هذه الفعاليات الهامة" موضحاً أنه "سأعمل على المشاركة في هذا المشروع الجيد".
وشبكة المعلوماتيين الشباب هي شبكة افتراضية للمعلوماتيين الشباب من طلاب كليات الهندسة المعلوماتية والاتصالات وهندسة الكهرباء.
سيريانيوز شبابhttp://syria-news.com/edu/readnews.php?sy_seq=26989

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق