الأحد، 1 مارس 2009

البريد ستطلق خدمة توصيل مشتريات الانترنت داخل سورية "قريبا"


كشف مدير عام مؤسسة البريد أحمد سعد إن المؤسسة تعتزم إطلاق خدمة توصيل السلع التي تم شراؤها عبر الانترنت في "وقت قريب جدا" ، وذلك ضمن باقة من الخدمات التي ستشرع المؤسسة بتقديمها خلال العام 2009.

وقال سعد في اتصال هاتفي مع سيريانيوز السبت أن "المؤسسة وقعت اتفاقية مع تونس من أجل أتمتة عمل البريد بالكامل, وتطبيق مبدأ الحوالة بدقيقة, ما سيتيح المجال لتقديم عدد من الخدمات الجديدة للمواطنين".
وحول خدمة "بيع السلع اليا" قال سعد إن "البريد يمكن أن يتولى عملية توصيل المنتجات التي يشتريها المواطنون عبر شبكة الانترنت بالتنسيق مع الشركات التي تقدم هذا النوع من التجارة الالكترونية".
ويأتي هذا الاعلان متزامنا مع صدور قانون يعطي للتوقيع الالكتروني في سورية "ذات الحجية المقررة للأدلة الكتابية في أحكام قانون البينات" ، ما معناه بان عمليات البيع عبر الانترنت ستكون ممكنة ، الامر الذي سيسهل انطلاق عمليات التجارة الاكترونية عبر شبكة الانترنت.
واشار سعد الى ان الخدمة ستكون واحدة من عدة خدمات يتم اطلاقها خلال العام الجاري ومنها خدمة "دفع الفواتير".
وواضح مدير عام البريد بان "خدمة دفع الفواتير يمكن أن تتم عبر حساب مصرفي يملكه الزبون, أو عبر الدفع المباشر في مراكز البريد بالتنسيق مع الجهات التي تصدر الفواتير من مياه وكهرباء وهاتف وغيرها".
وتقدم عدة مصارف حكومية وخاصة خدمات مشابهة وخاصة فيما يتعلق بفواتير الهاتف الجوال, إلا أنها لا زالت على نطاق ضيق, كما أن تقديم هذه الخدمات عبر البريد يمكن أن يشكل نافذة واحدة لدفع مختلف الفواتير, وتوفير مشاكل التنقل بين عدة مناطق وخاصة في المناطق البعيدة.

وعن موعد إطلاق هاتين الخدمتين, قال مدير عام البريد إن "الدراسات الخاصة بهذه الخدمات انتهت بشكل كامل ليتم إطلاق هذه الخدمات قريبا جدا".

وتتضمن الخدمات التي تسعى مؤسسة البريد إلى تطبيقها هذا العام إيصال الرسالة إلى المرسل إليه خلال 24 ساعة في المدن و48 ساعة في الأرياف, إضافة إلى توفير خدمة توفير البريد وزيادة عدد المراكز البريدية.
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=91308

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق