الخميس، 19 مارس 2009

الاتصالات : الخطة تركيب 300 ألف هاتف العام الحالي بسورية ..ورفعها للـ 500 حال توفر المواد

تسعى مؤسسة الاتصالات إلى زيادة خطة التركيبات الهاتفية بمقدار 300 ألف رقم , في وقت اعتبرت المؤسسة أن الأمر متوقف على مسألة توريد المواد وتأمينها.

وقال معاون مدير مؤسسة الاتصالات م.رؤوف العيد لسيريانيوز إن "خطة المؤسسة تركيب 300 ألف رقم هاتف إضافة إلى سعيها ليرفع الرقم إلى 500 رقم في كافة المحافظات.
وأضاف العيد "تبذل المؤسسة كل ما وسعها لانجاز خطتها بأسرع وقت ممكن لكن الأمر يتوقف على مسألة توريد المواد وتأمينها".
وأوضح العيد أنه "أصبح بإمكان طالبي الخدمة الهاتفية الثابتة في دمشق مراجعة المراكز لبيان مدى إمكانية المباشرة بتنفيذ طلبات الاشتراك مع توجيه المراكز ذاتها وإبلاغ أصحاب الطلبات المتوقفة بإمكانية تنفيذها فوراً على أن تقوم شعبة التسويق بالمديرية بخطوات المتابعة" منوها إلى أن "هذه الخطوة في دمشق سيليها خلال اليومين القادمين خطوات تشمل المحافظات كافة".
ونوه العيد إلى أنه "في نهاية عام 2009 لن يكون هناك أي طلب هاتفي‏ من قبل المواطنين في سورية".
ويعد الحصول على هاتف ثابت مشكلة سواء كان في الريف أو المدينة، حيث يوجد صعوبة في تأمين الكابلات التي تصل بين المقسم والشبكة حسب المؤسسة العامة للاتصالات، وهو الأمر الذي يؤخر من تمديد خطوط الهاتف للمواطنين.
وتبلغ قيمة التكلفة الكلية لتركيب هتف أرضي 1620 ل.س بعد التخفيضات الأخيرة على التكلفة الكلية لتركيب هاتف، وكانت وصلت في مرحلة سابقة إلى 16 ألف للهاتف الفوري النظامي" في حين وصل سعر الهاتف في السوق السوداء إلى 30 ألف ل.س.

http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=92235

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق